السياحة العلاجية في جورجيا

جورجيا غنية بالمنتجعات ولديها إمكانيات كبيرة لوجهات سياحة العلاجية، حيث تملك أكثر من 100 منتجع مسخر من أجل تحسين صحتك وتأهيلك وأستجمامك.

أولاً: منتجع تسكالتوبو Tskaltubo Spa Resort-مدينة تسكالتوبو

-

ثانياً: حمامات الكبريت Sulfur Bath _تبليسي

-

ثالثاً: منتجع “سيرمي” Sairme resorts

-

رابعاً: منتجع “برجومي” Borjomi resorts

-

خامساً: منتجع “منتجع الطين” Mud cure resort

-

لعشاق سياحة المغامرات وتسلق الجبال.. مسارات لتسلق 12 شلالًا في أدجارا يتم إنجازه على قدم وساق

وفقًا لإدارة السياحة في أدجارا – باتومي، سيتمكن عشاق سياحة المغامرات وتسلق الجبال قريبًا من الوصول إلى منبع 12 شلالاً في أدجارا، بمسارات التسلق. حيث يتم ترتيب البنية التحتية اللازمة لتسلق الجبال الآمن، في 12 شلالًا متتاليًا في منطقة شلالات Khulo ، Uchkho Gorge، على بعد 35 كيلومتراً شرقي باتومي. وفي هذه المرحلة، تم بالفعل إنشاء 22 محطة تسلق، حيث سيتمكن عشاق المغامرة من تسلق الوادي الذي يبلغ طوله كيلومتر ونصف والوصول إلى منطقة الشلالات. يتم تنفيذ المشروع من قبل وكالة تطوير المنتجات السياحية التابعة لإدارة السياحة في أدجارا بتمويل من الاتحاد الأوروبي (EU) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ضمن برنامج ENPARD.

وادي Uchkhostskali.. مغامرة لعشاق تسلق الجبال

وتقول ليلا غوغوادزه، رئيس وكالة تنمية المنتجات السياحية بإدارة أدجارا للسياحة: “يتميز وادي Uchkhostskali بعدد الشلالات المتتالية والتنوع البيولوجي، مما سمح لنا بإنشاء منتج سياحي لتسلق الأودية والشلالات لأول مرة في Adjara. حيث سيتمكن المغامرون، من الوصول إلى أعلى نقطة من الشلالات، عبر مسارات مهيأة، والتي ستكون جذابة جدًا للباحثين عن مغامرات جديدة. من المهم بالنسبة لنا إنشاء منتجات سياحية مختلفة ومثيرة للاهتمام في جبال أدجارا، والتي ستساعدنا في جذب فئات مختلفة من السياح. والأهم من ذلك كله ، يتم إنشاء جميع المنتجات نتيجة لأبحاث السياحة المحتملة”.